اختصاصات مجلس الإدارة

مجلس الادارة هو السلطه المهيمنة على كافة شئون المركز وتصريف أمورة الفنية والمالية والإدارية التى تحقق أهدافه فى ضوء القوانين والتأشيرات العامه المرافقة لقانون ربط الموازنة العامة للدولة واللوائح والقرارات والكتب الدورية المنظمه لذلك وله على ألأخص :-

1. وضع السياسه العامه للمركز واتخاذ القرارات التي تحقق أغراضه مع مراعاة القوانين والقرارات الصادرة فى هذا الشأن.
2. وضع النظام الداخلى للعمل بالمركز وتحديد الاختصاصات والتوصيف العام لواجبات العاملين به.
3. الموافقة على القواعد المنظمه لمنح الحوافز والمكافآت لمجلس الادارة والعاملين بالمركز مع الألتزام بأحكام القانون رقم (49) لسنة 1972 ولائحتة التنفيذية وتعديلاته بالنسبة للعاملين من أعضاء هيئة التدريس وبالنسبة للعاملين من غير أعضاء هيئة التدريس الألتزام بأحكام المادتين رقم 50، 51 من القانون رقم (47) لسنة 1978 بشأن العاملين المدنيين بالدولة ولائحتة التنفيذية.
4. الموافقة على القواعد الخاصة بابرام العقود المتعلقة بتعامل المركز مع الغير.
5. النظر فى التقارير الدورية التى تقدم عن إنجازات المركز وسير العمل به ومركزه المالى.
6. اقتراح قبول المنح والهبات والتبرعات التى ترد للمركز وتتفق مع أغراضه ،مع مراعاة سلطات القبول.
7. اقرار مشروع الموازنة السنوية والحساب الختامى للمركز حسب القواعد المعمول بها تمهيداً للعرض على الجهات المختصة.
8. الموافقة على القواعد المالية لمحاسبة العملاء من داخل وخارج الجامعة وفقاً لما جاء فى اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات .
9. الموافقة على الخبراء الوطنيين فى حال عدم توافر الخبرة اللازمة بالجامعة، مع مراعاة قرار وزير الدولة للتنمية الادارية رقم 24 لسنة 1997م.
10. الموافقة على تمثيل المركز فى المؤتمرات وعقد الندوات والاجتماعات العلمية والقيام بالزيارات العلمية بالخارج وفى ضوء القواعد المنظمة لذلك.
11. تفويض رئيس مجلس الادارة فى بعض الاختصاصات التى لها صفة الاستعجال ، على أن تعر ض للتصديق فى أقرب جلسة ، مع الاتزام بأحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 42 لسنة 1967بشأن التفويض فى الاختصاصات . 12. النظر فى كل ما يرى رئيس مجلس الادارة عرضه من مسائل تدخل فى اختصاصه .